هيكل: 16 رئيس برلمان ومنظمة برلمانية يحضرون احتفالية “150 برلمان”



أعلن النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة و الإعلام والأثار، الإحتفال بمضى 150 عاما على الحياة النيابية المصرية يوم 9 أكتوبر المقبل فى مدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من رؤساء البرلمانات على مستوى العالم ونائب رئيس المجلس البرلمانى الدولى.

وصرح هيكل، المتحدث باسم الإحتفالية، فى مؤتمر صحفى اليوم الإثنين، بأنه تأكد حضور 16 رئيس برلمان ومنظمة برلمانية دولية الإحتفالية ، و14 وفد برلمانى لبرلمانات دولية وأمناء عموم، إضافة إلى كبار الشخصيات البرلمانية الدولية.

وأضاف هيكل أن يوم التاسع من أكتوبر سيلقى على عبد العال، رئيس مجلس النواب ، ورئس البرلمان العربى على الجروان، ورئيس البرلمان الافريقى، وسكرتير عام البرلمان الدولى كلمات إحتفالا بالمناسبة، وفى النهاية سيلقى الرئيس السيسي خطابا.

وأوضح أن الرئيس السيسي سيحضر حفل عشاء تكريما للضيوف ونواب البرلمان المصرى، ثم يعقبه حفلا فنيا.

وأشار هيكل إلى أن يوم 10 أكتوبر سيشهد الرئيس السيسي الجلسة المشتركة للبرلمان العربى والإفريقى التى سيفتتحهما “عبد العال” ورئيس البرلمانين وسكرتير عام الاتحاد البرلمانى الدولى.

وأكد أن ستستمر أعمال البرلمان العربى ليومين فيما تستمر جلسات البرلمان الإفريقى لعشرة أيام.

وأكد هيكل تدشين موقع إليكترونى للإحتفالية ، وتجهيز مركز صحفى بمقر الانعقاد لخدمة الصحف ملحق بأجهزة لاب توب وفاكس وماكينات تصوير لخدمة الصحفيين، حيث إن 110 طلب تصريح صحفى مقدم من دول العالم، و160 صحفيا مصريا.

وكشف أن تنظيم الإحتفالية ستتولاه شركة كبرى متخصصة فى تنظيم المؤتمرات، دون أن يوضح التكلفة الكاملة.

وأشار إلى أن الاحتفالية ستقام برعاية : الاتحاد العام للغرف التجارية، ووزارات السياحة والثقافة والشباب والرياضة والإتصالات فضلا عن شركة مصر للطيران ومكتبة الإسكندرية.

ولفت هيكل إلى أنه تم اختيار مدينة شرم الشيخ تنشيطا للسياحة.



  • نقلا عن أخبار مصر
  • 10/3/2016 1:36:00 AM
  • النائب أسامة هيكل،

التعليقات