الداخلية تكشف التفاصيل: خاطف الطائرة خضع لفحص X-ray



كشفت وزارة الداخلية ان  طائرة رحلة مصر للطيران رقم (181)  كانت متوجهة صباح اليوم 29 مارس الجارى من مطار برج العرب بمحافظة الإسكندرية إلى ميناء القاهرة الجوى تعرَّضت لواقعة إختطاف قام بها المصرى/ سيف الدين مصطفى مواليد 26/6/1957 القاهرة – سبق له الزواج من إحدى السيدات التى تحمل الجنسية القبرصية والذى أجبر قائد الطائرة على التوجه إلى مطار "لارناكا" بدولة قبرص بزعم إرتدائه لحزام ناسف.

واوضحت الوزارة في بيان لها إنه على أثر ذلك إضطلعت أجهزة وزارة الداخلية بفحص الواقعة حيث تبين أن الخاطف من العناصر الجنائية المسجلة وسبق تورطه فى العديد من قضايا التزوير وإنتحال الصفة والنصب والسرقات المتنوعة والمخدرات .

كما سبق الحكم عليه بالحبس لمدة عام فى قضية تزوير إلا أنه هرب من محبسه خلال يناير عام 2011 وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضده فى وقت لاحق، وإستكمال مدة العقوبة إعتباراً من 5 يناير وأفرج عنه بتاريخ 3 يناير 2015 .

كما تبين أن المذكور خضع للإجراءات القانونية المطبقة وفقاً للمعايير الدولية قبل إقلاع الرحلة المشار إليها من خلال الكشف بأجهــزة (X-RAY) على أمتعته وشخصه بإستخدام البوابات الإلكترونية فضلاً عن التفتيش الذاتى وهو ما أكدته نتائح مراجعة كاميرات المراقبة الأمنية المثبتة بصالة السفر .. حيث تبين من الفحص أيضاً أن المذكور كان يحمل حقيبة يدوية تم تفتيشها وفقاً للإجراءات الأمنية المتبعة، وكانت تحتوى على بعض الأغراض الشخصية التى تم فحصها والمسموح للراكب بإصطحابها على متن الطائرة والتى تمكن المتهم من إستخدامها للإيحاء بأنها حزام ناسف وهدد بها ركاب وطاقم الطائرة.. ومن منطلق الحرص على سلامة الركاب والطائرة تم إستجابة لمطلبه وتحويل مسار الطائرة.

وتؤكد وزارة الداخلية على مواصلة مختلف أجهزتها تطبيق كافة الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية أمن الوطن والمواطنين خاصةً بالمطارات والموانئ وفقاً للمعايير الأمنية الدولية الخاصة بتأمين رحلات الطيران.




  • فتحي سليمان
  • 3/29/2016 7:16:46 AM
  • #برج_العرب

التعليقات