الرئيس السيسي يتفقد هيئة المنطقة الاقتصادية الحرة وميناء انشون



تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، هيئة المنطقة الاقتصادية الحرة، وميناء انشون، والتقى بالمسئولين بالمنطقة؛ لبحث سبل التعاون بين منطقة انشون الاقتصادية، وهيئة تنمية محور منطقة قناة السويس، والاستفادة من الخبرة الكورية في هذا المجال.

 

وأعرب الرئيس عن شكره لإتاحة الفرصة لزيارة مدينة انشون باعتبارها أحد قلاع الصناعة الكورية، مبدياً تطلعه لتعزيز التعاون بين منطقة انشون الاقتصادية الحرة، ومنطقة قناة السويس الاقتصادية الحرة؛ لتكون على أحدث مستوى.

 

وقال إن منطقة انشون الصناعية تعكس مدى التقدم في التخطيط والتنفيذ؛ لتسهم في تعزيز مكانة كوريا في التجارة والصناعة على مستوى العالم كله.

 

وأكد حرصه أن تسهم الزيارة ومذكرة التفاهم المبرمة في تعزيز التعاون بين المنطقتين الاقتصاديتين في كوريا ومصر.

 

ومن جانبه أعرب عمدة مدينة انشون ميجان بو عن ترحيبه بزيارة الرئيس السيسي للمدينة وللمنطقة الاقتصادية الحرة، وتمنياته بأن تسهم هذه الزيارة في تدعيم أواصر التعاون بين كوريا ومصر، وكذلك بين المنطقة الاقتصادية في انشون والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس لفتح أفاق جديدة لمستقبل العلاقات بين البلدين.

 

وأشار إلى أنه زار مصر قبل 7 سنوات وأشاد بالدور الثقافي والحضاري لمصر، لافتاً الى علاقات التعاون الوثيقة بين كوريا ومصر .

 

وأضاف أن مدينة انشون تعد محركاً لنمو الاقتصاد الكوري وتقود صناعات السيارات والتكنولوجيا، ويسعدنا إبرام مذكرة تفاهم للتعاون مع هيئة تنمية منطقة قناة السويس، منوهاً أيضاً باتفاقية الشراكة المبرمة عام 2000 بين مدينة انشون الكورية ومدينة الإسكندرية.

 

بدأ الرئيس السيسي زيارته بكتابة كلمة في دفتر زيارات هيئة منطقة انشون الاقتصادية الحرة .

 

ورافق الرئيس خلال الزيارة وزراء الخارجية والكهرباء والتعاون الدولي والدكتور أحمد درويش رئيس هيئة تنمية منطقة قناة السويس.



  • خاص - المحور
  • 3/4/2016 1:38:35 AM
  • السيسي

التعليقات