الرئيس السيسي يغادر سول في ختام زيارته لكوريا



غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم "الجمعة" سول في ختام زيارة لكوريا الجنوبية استغرقت ثلاثة ايام.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مباحثات مع بارك جون هيه رئيسة كوريا الجنوبية، حول تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وتشجيع الاستثمارات الكوريّة في مصر وخاصة في المشروعات القومية الجديدة وعلي رأسها مشروع محور تنمية قناة السويس ، والقضايا الإقليمية في منطقتي الشرق الأوسط وشرق اسيا والتعاون المشترك في جهود مكافحة الاٍرهاب .

وشهد الرئيسان مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات الطاقة والنقل والموانئ والتكنولوجيا وإعلان الارتقاء بالعلاقات إلى مستوى الشراكة الشاملة والتعاون بين البلدين.

والتقى الرئيس السيسي ايضا مع هوانج كيو آهن رئيس الوزراء الكوري، ورئيس الجمعية الوطنية الكورية " برلمان كوريا الجنوبية ".

كما عقد الرئيس سلسلة من اللقاءات مع ممثلي كبريات شركات الكورية ورؤساء الاتحادات الاقتصادية والتجارية بغية التعرف على آفاق التعاون الاقتصادي وفرص الاستثمار المتاحة في مصر، كما شهد الرئيس السيسي الجلسة الختامية لمجلس الأعمال المصري الكوري. وقام الرئيس السيسي في ختام زيارته لكوريا بتفقد المنطقة الاقتصادية الخاصة وميناء انشون البحري ومصنع سامسونج للاليكترونيات.

رافق الرئيس السيسي خلال الزيارة وفد ضم سامح شكري وزير الخارجية ومحمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة والدكتور سحر نصر وزيرة التعاون الدولي.



  • خاص - المحور
  • 3/4/2016 1:34:23 AM
  • السيسي

التعليقات