الرئيس السيسي يلتقي رئيس جمعية الصداقة المصرية اليابانية بالبرلمان الياباني



التقى السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم بمقر إقامته في طوكيو بالسيدة يوريكو كويكي رئيس جمعية الصداقة المصرية اليابانية بالبرلمان الياباني، على رأس وفد ضم عدداً من أعضاء مجلسيّ النواب والمستشارين بالبرلمان الياباني.

وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيدة كويكي وأعضاء الوفد المرافق لها أشادوا بخطاب السيد الرئيس أمام البرلمان الياباني، منوهين إلى أن الخطاب حمل العديد من المعاني الصادقة التي عبرت بحق عن عمق علاقات الصداقة والاحترام المتبادل بين البلدين والشعبين الصديقين.  ونوّهت السيدة كويكى إلى أهمية البُعد البرلماني في إثراء العلاقات الثنائية والعمل على توطيدها، مُعربةً عن استعداد جمعية الصداقة البرلمانية بين البلدين للعمل على دفع مجالات التعاون الثنائي قدماً، ولاسيما في مجال التعليم الذي تهتم به مصر.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس أعرب خلال اللقاء عن اعتزازه بعلاقات الصداقة التاريخية التي تجمع بين مصر واليابان، معرباً عن سعادته بزيارته الأولى إلى طوكيو، ومشيداً باللقاءات التي عقدها سيادته مع مختلف القيادات والمسئولين اليابانيين وما أحرزته من نتائج إيجابية. كما أعرب السيد الرئيس عن سعادته بإلقاء خطاب في البرلمان الياباني لمخاطبة شعب اليابان والتعبير عن أواصر الصداقة الوطيدة بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي .

وأشار أعضاء الوفد إلى الأهمية التي توليها اليابان لتعزيز التعاون بين البلدين في المحافل الدولية، ولاسيما في ضوء تمتُع البلدين بعضوية مجلس الأمن لعامي 2016-2017. كما أشاد النواب اليابانيون بالمساعدات التي قدمتها مصر لبلادهم في عام 2011 في أعقاب الزلزال الذي حدث في اليابان آنذاك. وأكد النواب اليابانيون حرصهم على عودة التدفقات السياحية اليابانية إلى مصر، معربين عن تمنياتهم لمصر بكل الخير والتوفيق.

وأعربت السيدة كويكي عن أملها في زيارة مصر مع كافة أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية بين البلدين للالتقاء بالجانب المصري في الجمعية وبحث سبل تعزيز التعاون البرلماني والشعبي بين البلدين.



  • خاص - المحور
  • 3/1/2016 12:25:17 PM
  • الرئيس السيسي ، جمعية الصداقة المصرية اليابانية

التعليقات