الرئيس السيسي ينوه خلال لقائه ولي عهد اليابان إلى تطلع مصر للاستفادة من خبرة اليابان في العديد من المجالات



ستقبل وليّ العهد الأمير ناروهيتو السيد الرئيس/ عبدالفتاح السيسي ظهر اليوم في القصر الامبراطوري باليابان.

وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس اطمأن من ولي العهد الياباني على الحالة الصحية لامبراطور اليابان الذي يمر بوعكة صحية.

ومن جانبه، رحب الأمير ناروهيتو بالسيد الرئيس في زيارته الأولى لليابان، مشيراً إلى أن الامبراطور أكيهيتو كان يتمنى لقاء السيد الرئيس إلا أن حالته الصحية حالت دون ذلك. وأشاد ولي العهد بالعلاقات التاريخية الممتدة التي تجمع بين البلدين الصديقين، مؤكداً حرص بلاده على تنميتها في مختلف المجالات.

 وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس أشاد باليابان وشعبها، منوهاً إلى تطلع مصر للاستفادة من خبرة وتجربة اليابان في العديد من المجالات، ولاسيما مجال التعليم، حيث يهتم نظام التعليم الياباني بغرس القيم الأخلاقية في نفوس النشء وتنمية روح العمل الجماعي لديهم. وأشار السيد الرئيس إلى أن الشعب الياباني يمثل نموذجاً يُحتذى به في الأخلاق الحميدة والقيم الرفيعة، وكذا في العمل والمثابرة.

 كما تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، سواء على صعيد التجارة والاستثمار أو في مجال السياحة. وأكد السيد الرئيس اهتمام مصر بعودة التدفقات السياحية اليابانية إلى سابق عهدها، لمواصلة عملية التبادل الثقافي والحضاري بين البلدين، والتي شهدت خلال القرن التاسع عشر زيارة وفد الساموراي إلى مصر.

وقد أعرب ولي العهد الياباني عن ترحيب اليابان واعتزازها بتنمية العلاقات مع مصر في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما مجالي التعليم والثقافة، منوها إلى متابعته لما أحرزته زيارة السيد الرئيس من نتائج إيجابية على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية. وأعرب الأمير ناروهيتو عن تمنياته لمصر وقيادتها السياسية بكل الخير والتوفيق.

 وقد أقام ولي العهد مأدبة غداء على شرف السيد الرئيس والوفد الرسمي المرافق لسيادته، حضرها الأمير أكيشينو شقيق ولي العهد، وعدد من القيادات اليابانية.



  • خاص - المحور
  • 3/1/2016 12:10:25 PM
  • السيسي ، امبراطور اليابان ، ولي عهد اليابان

التعليقات