السيسي لرئيس وزراء توجو: مستعدون لتقديم مساعدات طبية لاحتواء وباء الحمي الشوكية



استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاحد، على هامش أعمال منتدى أفريقيا 2016 فى شرم الشيخ، كومي سيلوم كلاسو رئيس وزراء توجو، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء.

 

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس الوزراء كلاسو نقل للرئيس تحيات الرئيس التوجولى واعتذاره عن عدم حضور منتدى “أفريقيا 2016” بسبب انتشار وباء الحمى الشوكية فى بلاده.

 

وأعرب رئيس الوزراء التوجولي عن اعتزاز بلاده بالعلاقات المتميزة التى تجمع بين البلدين، مشيداً بما تقدمه مصر من دعم لجهود التنمية فى توجو، ومنوهاً إلى حرص بلاده على دفع وتطوير هذه العلاقات والاستفادة من الخبرة المصرية في العديد من المجالات، ولاسيما مجالىّ الصحة والنقل.

 

كما أشاد رئيس الوزراء التوجولى بتنظيم مصر لمنتدى “أفريقيا 2016” بما يوفره من فرص كبيرة لبناء شراكات اقتصادية حقيقية بين دول القارة ومجتمع الأعمال، بحيث تساهم في دفع عملية التنمية وتعزيز فرص التكامل الاقتصادي بين الدول الأفريقية.

 

وذكر المتحدث الرسمى أن الرئيس رحب برئيس وزراء توجو وأبدى تفهمه لتعذر مشاركة الرئيس التوجولى فى منتدى “أفريقيا 2016″، منوهاً إلى وقوف مصر بجانب الشعب التوجولى واستعدادها للمساهمة فى جهود احتواء الوباء والقضاء عليه، وتقديم مساعدات طبية ودوائية لهذا الغرض.

 

وأشاد السيد الرئيس بعلاقات الصداقة والروابط الطيبة التى تجمع بين البلدين، معرباً عن تطلعه لاستقبال الرئيس التوجولى في القاهرة قريباً لبحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي.

 

كما أشار الرئيس إلى دعم مصر لخطة التنمية الطموحة التى يتبناها الرئيس التوجولى وتطلعنا للمساهمة فى مشروعات البنية التحتية الجاري تنفيذها حالياً، وعلى رأسها تطوير ميناء لومي البحري وبناء مطار جوي جديد، وتعزيز تواجد الشركات المصرية فى السوق التوجولية.



  • خاص - المحور
  • 2/21/2016 2:40:01 AM
  • السيسي

التعليقات