كثافات مرورية بمعظم أنحاء القاهرة بسبب هطول الأمطار والشبورة‏



شهدت معظم ومحاور محافظتى القاهرة والجيزة حالة من الكثافات المرورية صباح اليوم الثلاثاء بالشوارع والميادين الرئيسية بالقاهرة والجيزة حيث شهد كوبرى اكتوبر من التحرير لمدينة نصر والعكس كثافات.

وشهد نفق الزهراء بالمعادى على الدائري كثافات بسبب تراكم المياة، وكورنيش حلوان وغمرة ودائرى المعادى وأسفل كوبرى 15 مايو وبكورنيش ماسبيرو فى ظل تواجد مرورى مكثف لتيسير الحركة وسحب الكثافات.

وناشدت اﻻداراة العامة للمرور سائقى السيارات باتباع الإرشادات المرورية للقيادة الآمنة على الطرق أثناء نزول الأمطار من أجل السيطرة على المركبة، وتجنب أخطار الطريق.

ومن تلك الإرشادات تفقد قائدى السيارات لجميع الإطارات الخاصة بها لأنها تساعد على السيطرة والتحكم بالسيارة بطريقة جيدة، كما يجب تفقد عمل مسَّاحات الزجاج والتأكد من مدى فاعليتها وتغييرها فى حالة وجود أية مشاكل، وتفقد صلاحية المكابح الخاصة بالسيارة، ويجب معالجة النوافذ الأمامية والخلفية خلال المطر مما يؤدى إلى ضعف الرؤية، كما يجب القيادة بسرعة أقل من المعتادة فى الأيام غير الممطرة وترك مسافات أمان أكبر بين السائق والسيارة التى أمامه، وتجنب برك المياه على حواف الطرق فى حال كان ذلك ممكنا لعدم معرفة مدى عمقها.

كما أصيب ميدان الجيزة وشارعا فيصل والهرم بسبب هطول الأمطار يقوم رجال الإدارة العامة بمرور الجيزة بالعمل على تيسير حركة السير، وشهد الطرق الزاراعية ومداخل القاهرة كثافات مرورية كبيرة.



  • نقلا عن أخبار مصر
  • 1/26/2016 11:29:45 AM
  • المرور

التعليقات