لودريان: مقتل 22 ألف عنصر من تنظيم “داعش” الإرهابي في غارات التحالف في سوريا والعراق



كشف وزير الدفاع الفرنسي جون ايف لودريان يوم الخميس أن نحو 22 ألف إرهابي قتلوا في غارات التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا والعراق منذ صيف 2014.

وقال لودريان – في تصريح يوم الخميس لقناة (فرانس24) – إن هناك نحو 1000 إرهابي قتلوا في غارات الجيش الفرنسي الذي ينفذ ما بين 5 و 15% من ضربات التحالف.

وقدر لودريان عدد عناصر “داعش” بنحو 35 ألفا من بينهم 12 ألفا من الأجانب، مشيرا إلى أن التنظيم الإرهابي أصبح في وضع هش ولم يعد قادرا على شن هجمات واسعة النطاق، داعيا في الوقت ذاته إلى ضرورة توخي الحذر.

وأضاف “أعتقد أن عملياتنا أضعفتهم، وطالت وسائلهم الثقيلة، إلا أنهم تأقلموا مع الوضع الراهن، وباتوا يختبئون وسط المدنيين لحماية أنفسهم بتلك الطريقة، ويقومون بعمليات مقاومة هنا وهناك، ولكن مواردهم بدأت تجف”.

جدير بالذكر أن ضربات التحالف الدولي التي بدأت في صيف 2014، وكانت فرنسا من أولى الدول التي شاركت فيها، تسارعت وتيرتها بعد اعتداءات 13 نوفمبر بباريس، وتركزت على مواقع انتاج النفط التابعة لتنظيم “داعش” باعتبارها مورد الدخل الأساسي له.

وساهمت ضربات التحالف في تراجع “داعش” في كوباني في سوريا، ومؤخرا في الرمادي بالعراق، إلا أن التنظيم شن هجوما السبت في دير الزور (شرق سوريا) وقتل وخطف العديد من المدنيين.



  • نقلا عن أخبار مصر
  • 1/22/2016 12:13:20 PM
  • لورديان

التعليقات


احدث الاخبار

وسوم