وزير البحرية الأمريكي : نعمل بشكل وثيق مع الجيش المصري لدعمه في حربه ضد الإرهاب




صرّح وزير البحرية الأمريكي راي مابوس عقب اجتماعه اليوم في القاهرة مع وزير الدفاع الفريق صدقي صبحي وقائد القوات البحرية الأدميرال أسامة ربيع، بأن "البحرية الأمريكية وأنا شخصياً نقدّر شراكتنا القوية مع مصر، وآمل أن أرى المزيد من التعاون المشترك في المستقبل." وأضاف الوزير "نعمل بشكل وثيق مع الجيش المصري لدعمه في حربه ضد الإرهاب، ولجعل المنطقة آمنة ومستقرة، ولضمان التدفق الحر للتجارة. كما تسهم التدريبات المشتركة بين قواتنا، كمناورات النجم الساطع، في تعزيز علاقتنا وتساعد على بناء التوافق بين قواتنا."

 

وقد استعرض المسئولان خلال الاجتماع عملية تسليم زورقين سريعين للصواريخ للبحرية المصرية في شهر يونيو الماضي، لينضما لزورقين آخرين سبق تسليمها إلى مصر بما يمثّل استثماراً قيمته 1.1 مليار دولار من الولايات المتحدة في الشراكة الاستراتيجية الثنائية لتسهم الزوارق الأربعة في مكافحة الإرهاب وحماية التجارة العالمية.

 

وقد تم تصميم الزوارق السريعة للصواريخ لمواجهة التهديدات البحرية السطحية الحالية لمصر، وتوفير حرية الملاحة. و "النجم الساطع" هو اسم المناورات العسكرية الأمريكية المصرية المشتركة التي تضم القوات الجوية والبرية والبحرية وقوات العمليات الخاصة. هذا وقد حضر اللواء تشارلز هوبر كبير المسئولين العسكريين بالسفارة الأمريكية اجتماع اليوم بين الوزيرين



  • خاص - المحور
  • 11/9/2015 10:37:00 AM
  • #أمريكا

التعليقات