مجموعة من المستوطنين تقتحم باحات الأقصى بحماية مشددة من قوات الاحتلال



اقتحمت مجموعة من المستوطنين صباح اليوم الأحد باحات المسجد الأقصي بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلى . وقال محمد المخيمر أحد المرابطين بالمسجد  فى تصريح  برام الله اليوم الأحد إن الجماعات اليهودية المتطرفة عادت اليوم بعد توقفها لأقل من اسبوع بممارسة أفعالها الإجرامية باقتحام باحات المسجد الأقصي, مشيرا إلى أن المرابطين تصدوا لتلك الاقتحامات بالتكبير وطردوهم خارج باحاته.

وأضاف أن المرابطين جاهزون للدفاع عن الأقصي, مطالبا العالم الإسلامي بالتدخل لوقف تلك الانتهاكات بحق القدس والمقدسات.

 

وفى نفس السياق شنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واقتحامات بعدد من مدن الضفة الغربية المحتلة , حيث اعتقلت 3 مواطنين من مدينة الخليل وبلدة دورا جنوب الضفة الغربية وذلك بعد تنفيذها عمليات دهم وتفتيش في المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين بعد اقتحامها لمنازلهم في مدينة جنين بشمال الضفة الغربية , وأصيب العشرات بالرصاص الحي والاختناق خلال مواجهات اندلعت في بلدة طمون شمال الضفة الغربية بعد اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال البلدة ومداهمة منزل منفذ عملية تل أبيب يوم أمس السبت محمود فيصل بشارات.

وقامت قوات احتلال بمداهمة منزل الشاب بشارات وقامت بتفتيشه بالكامل وأبلغت العائلة شفهيا بهدم منزلها بعد أخذ قياساته بالكامل , كما فرضت قوات الاحتلال بعد انسحابها من البلدة طوقا شاملا عليها ورفضت السماح لأي من سكانها من الخروج منها, أو من اجز الحمرا القريب.

  • نقلا عن أخبار مصر
  • 12/20/2015 12:15:45 PM
  • القدس ، المستوطنيين ، المسجد الأقصى

التعليقات