بدء التصويت في اليوم اﻷول لجولة اﻹعادة بالانتخابات في محافظات المرحلة الثانية



 بدأت صباح اليوم /الثلاثاء/ عملية التصويت في اليوم الأول لجولة اﻹعادة بالانتخابات البرلمانية في محافظات المرحلة الثانية.

ففي محافظة المنوفية، بدأت عملية التصويت والتي يتنافس فيها نحو 40 مرشحا للفوز بنحو 20 مقعدا في 9 دوائر انتخابية للنظام الفردي، وذلك وسط تواجد أمني مكثف.

من جانبه، دعا محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط - في تصريح له اليوم - جموع الناخبين للذهاب إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم واختيار ممثليهم بمجلس النواب للعبور بمصر إلى بر اﻷمان.. مؤكدا أن التصويت في الانتخابات البرلمانية واجب وطني على الجميع.

وأضاف أنه "تم تجهيز ألف و89 لجنة فرعية في 523 مقرا انتخابيا في 9 دوائر انتخابية بكافة اﻹمكانيات للمساهمة في تصويت نحو مليونين و403 آلاف و141 ناخبا وناخبة في سهولة ويسر.. وتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام للمحافظة متصلة بغرف عمليات فرعية لمتابعة العملية الانتخابية، وتلقي أي بلاغات أو شكاوى والتحرك السريع لحل أية مشكلات تعوق عملية التصويت".

 

وفي محافظة دمياط، فتحت لجان الانتخابات والبالغ عددها 436 لجنة انتخابية أبوابها في تمام التاسعة من صباح اليوم في كافة أنحاء المحافظة لاستقبال 930 ألفا و996 ناخبا للإدلاء بأصواتهم وانتخاب 7 أعضاء من بين 14 مرشحا يمثلون الدوائر الانتخابية الثلاث بالمحافظة، من بينهم 3 أعضاء يمثلون حزب (مستقبل وطن)، و3 يمثلون حزب (النور)، ومرشح واحد يمثل حزب (المصريين الأحرار)، و7 مرشحين مستقلين، وبدأت اللجان في استقبال الناخبين.

 

وفي محافظة شمال سيناء.. تم فتح اللجان الانتخابية في جولة الإعادة بالدائرتين الأولى (العريش) والثالثة (بئر العبد ورمانة) وسط انتشار كثيف لقوات الأمن أمام اللجان وفى محيطها، وتواجد رؤساء وأمناء اللجان داخل المقار، وتم تجهيز كشوف الانتخابات وأوراق الإدلاء بالتصويت استعدادا لقدوم الناخبين.

وتشهد بعض اللجان الانتخابية إقبالا محدودا، والبعض الآخر إقبالا متوسطا من الناخبين حتى الآن.

يذكر أن محافظة شمال سيناء بها لجنتان عامتان في جولة الإعادة، ويبلغ عدد المقرات والمراكز الانتخابية 40 مقرا تضم 73 لجنة فرعية، ويبلغ عدد المرشحين على مستوى الدائرتين اللتين تجرى فيهما جولة الإعادة 6 مرشحين يتنافسون على 3 مقاعد بالنظام الفردي، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت على مستوى الدائرتين 157 ألفا و866 شخصا.

 

وفي محافظة القليوبية، فتحت اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين بالمحافظة في أول أيام جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات البرلمان.

وشهدت اللجان بمختلف مناطق المحافظة إقبالا متوسطا منذ بدء عمليات الاقتراع وسط تواجد من قوات الجيش والشرطة حول اللجان لتأمين الناخبين والتصدي لأية محاولات خارجة عن القانون.

يذكر أن جولة إعادة الانتخابات البرلمانية بالقليوبية تجري في 9 من 10 دوائر على مستوى المحافظة بعد فوز المخرج خالد يوسف بمقعد دائرة كفر شكر والإعلامي أحمد بدوي بمقعد بدائرة طوخ من بين 3 مقاعد بها وسيتم المنافسة فيها على 23 مقعدا على مستوى المحافظة.

 

وفي محافظة السويس، تم فتح جميع أبواب اللجان الانتخابية أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول من جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية والعملية الانتخابية منتظمة في جميع اللجان.

وأكد المحافظ اللواء العربي السروي أن عدد اللجان الانتخابية 173 لجنة داخل 68 مركزا انتخابيا في المحافظة.. معربا عن أمله في مشاركة المواطنين في الانتخابات خلال اليوم الأول والثاني في جولة الإعادة.



  • نقلا عن أخبار مصر
  • 12/1/2015 10:43:40 AM
  • الانتخابات

التعليقات