المصريون بالخارج يواصلون التوافد للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات النيابية



 يواصل المواطنون المصريون بالخارج اليوم " الثلاثاء " التوافد على المقار الإنتخابية بسفارات مصر بالخارج - وعددها ١٣٩ لجنة - للإدلاء باصواتهم فى جولة الإعادة من المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب التى تعد أول انتخابات برلمانية منذ ثورة الثلاثين من يونيو.

وفتحت السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج أبوابها فى الساعة التاسعة صباحا بحسب توقيت كل دولة ، وتستمر حتى التاسعة مساء ، على أن تبدأ فور إغلاق الصناديق عملية فرز الأصوات فى كل مقر إنتخابى ، ويتم إرسال نتائج الفرز العددى إلى القاهرة الى اللجنة العليا للإنتخابات ، التى تقوم بإعلان النتيجة النهائية لتصويت المصريين فى الخارج.

وكان السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية المعنى بانتخابات المصريين في الخارج قد صرح بأن العملية الانتخابية بالنسبة لليوم الأول لجولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية جرت بشكل هادئ ودون تسجيل أية صعوبات فنية أو معوقات أمنية وذلك في ضوء التنسيق المستمر مع السلطات المعنية بدول الاعتماد.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية لا تجرى فى اربع دول فقط على مستوى العالم هى اليمن وسوريا وليبيا وافريقيا الوسطى نظرا للأوضاع الأمنية.



  • نقلا عن أخبار مصر
  • 12/1/2015 10:41:09 AM
  • الانتخابات

التعليقات