السفارات المصرية تستقبل أبناء الوطن للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية



فتحت السفارات والقنصليات المصرية أبوابها اعتبارا من الساعة التاسعة من صباح اليوم الإثنين بتوقيت كل عاصمة ومدينة لاستقبال الناخبين المصريين للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب والتى تستمر اليوم وغدا الثلاثاء بالنسبة للمواطنين المغتربين.

وتجرى الانتخابات فى ١٣٩ مقر سفارة وقنصلية من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء وذلك بعد ان استكملت جميعها استعداداتها لاستقبال المصوتين الذين سيشاركون فى الاقتراع فى الجولة الأخيرة من أول انتخابات برلمانية تجرى فى مصر منذ ثورة الثلاثين من يونيو.

ولن تجرى انتخابات فى أربع دول فقط على مستوى العالم هى اليمن وسوريا وليبيا وأفريقيا الوسطى نظرا للأوضاع الأمنية فى هذه البلاد.

وكانت عملية التصويت قد بدأت بالفعل الليلة الماضية ( بتوقيت القاهرة) فى عدد من البلدان كنيوزيلندا واستراليا تلتها طوكيو وسيول وبكين ومنغوليا وسنغافورة نظرا لفارق التوقيت.

وتتابع وزارة الخارجية لحظة بلحظة وعلى مدار الساعة عملية التصويت بالنسبة للمصريين فى الخارج كما يتواجد عدد من أعضاء وزارة الخارجية بالغرفة التى خصصتها اللجنة العليا لمتابعة الانتخابات فى الخارج بما فى ذلك من الناحية الفنية فيما يخص الأجهزة التى تم إرسالها للسفارات والتى تخلق نوعا من التواصل المباشر مع اللجنة العليا للانتخابات.

يذكر أنه يحق لأى مواطن مصرى التصويت فى البلد التى يتواجد بها ، حيث أنه لا يوجد نظام تسجيل مسبق بالنسبة للمصريين فى الخارج وذلك فى ظل وجود قاعدة بيانات واحدة بالنسبة لجميع المصريين، وبالتالى فإن أى مواطن مصرى سيتقدم ببطاقته الشخصية ( الرقم القومى) أو جواز السفر المميكن سيتاح له التصويت وسيتم ربطه بقاعدة البيانات التى ستحدد ما إذا كان هذا المواطن مسجل وموطنه الانتخابى وبالتالى الدائرة التى سيدلى بها بصوته.



  • نقلا عن أخبار مصر
  • 11/30/2015 10:37:21 AM
  • الانتخابات

التعليقات