رئيس الوزراء يهنيء الشعب المصري بفوز مصر بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية



وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، التهنئة إلى جموع الشعب المصري العظيم، بفوز مصر بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية لعامي 2016/2017، وذلك خلال الانتخابات التي عقدت أمس بمقر المنظمة في العاصمة البريطانية لندن، والتي حصلت خلالها مصر على 130 صوتًا من إجمالي 154 صوتًا.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس مجلس الوزراء أشاد بهذا الفوز الجديد لمصر على الساحة الدولية، مرجعاً الفضل إلى القيادة السياسية الحكيمة، والجهد المتصل للدبلوماسية المصرية، وكذا تقدير المجتمع الدولي لدور مصر في هذا القطاع. وأكد رئيس مجلس الوزراء أن عودة مصر إلى تبوأ المكانة التي تستحقها في قلب المنظمات الدولية المختلفة، يمثل استعادة لدورها الفاعل والمؤثر الذي يفرضه ثقل مصر التاريخي بين دول المنطقة والعالم.

تجدر الإشارة إلى أن المنظمة البحرية الدولية التي تعقد جمعيتها العمومية في دورتها الـ 29 في لندن، تعد الجهة التشريعية المعتمدة لكل القوانين البحرية والاتفاقيات ذات الصلة بسلامة الملاحة البحرية والبيئة البحرية، وهى إحدى منظمات الأمم المتحدة المعنية بشئون صناعة النقل البحري وإصدار الاتفاقيات البحرية التي تهدف إلى تحقيق السلامة وحماية البيئة والأمن البحري.


  • خاص - المحور
  • 11/29/2015 2:47:14 AM
  • #رئيس_الوزراء

التعليقات