الرئيس السيسي يفتتح عدداً من المشروعات بمحافظة الإسماعيلية



تستقبل محافظة الإسماعيلية الرئيس عبدالفتاح السيسى وكبار رجال الدولة، خلال ساعات، لافتتاح عدد من المشروعات القومية بالمحافظة، من بينها كبارى مائية عبر المجرى الملاحى لقناة السويس، والمرحلة الثانية من مشروع الاستزراع السمكى بشرق قناة السويس، إضافة إلى تفقد مرحلة الإنفاق أسفل القناة، وخروج ماكينة الحفر شرق القناة، بعد وصولها للجهة الشرقية.

وقالت مصادر مطلعة إن السيسى سيبدأ زيارته بافتتاح كوبرى الشهيد «أحمد منسى» العائم، بمنطقة الإرسال، وكوبرى الشهيد «أبانوب صابر» العائم، بمنطقة القنطرة عبر «الفيديو كونفرانس»، وبعدها يفتتح المرحلة الثانية لمشروع الاستزراع السمكى، بمقر المشروع، إضافة إلى تفقد سفينة البترول أحمد فاضل، لافتة إلى أن السفينة دخلت الخدمة بهيئة قناة السويس بهدف تقديم المساعدات فى أعمال البحث فى موقع البترول.

وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة تعمل على قدم وساق لتنفيذ توجيهات الرئيس بإنشاء الكبارى العائمة تيسيرا على المواطنين، وكذا المرحلة الثانية لمشروع الاستزراع السمكى بشرق القناة، بهدف توفير كميات من الأسماك الطازجة للمواطنين، لافتا إلى أن السيسى سوف يفتتح المرحلة الثانية للاستزراع السمكى بقوة ٤٤٤٠ حوضا سمكيا، ما يوفر من ١٥لـ ٢٠ ألف طن من أسماك البورى والطوبارة والدنيس والبلطى والجمبرى واللوت.

مشيراً إلى أن ارتفاع أسعار الأسماك فى الفترة الماضية زاد من العبء على المواطنين، وأنه كان لابد من تقليل هذه الأعباء عن الشعب، وأن أسماك القناة تنال إعجاب المواطنين، ولأن القناة ملك الشعب فلن تتأخر عن تلبية الاحتياجات الضرورية.

مضيفا أن مصر شهدت خلال العقدین الماضیین طفرة كبیرة فى استزراع أسماك المیاه العذبة، ومنها أسماك البلطى، فى حین أن الاستزراع البحرى لم یأخذ نفس الاتجاه الذى حظى به الاستزراع بالمیاه العذبة، مشيرا إلى أن الرئيس سوف يتفقد سفينة الخدمات البترولية أحمد فاضل، والتى تعد أكبر وحدة متعددة الأغراض والإمدادات والدعم اللوجستى بالشرق الأوسط، كما أنها من أكبر سفن خدمات شركات ومنصات البترول.

وتابع «مميش» أن الوحدة تعمل بنظام «DP٢» والذى يضمن تثبيت الوحدة فى نقطة محددة بالبحر دون الحاجة إلى رمى مخاطيف، إضافة إلى قدرة ماكيناتها التى تصل إلى ٩٨٠٠ كيلووات، موضحا أن دخول السفينة الجديدة للخدمة دليل على المضى قدماً فى تطبيق سياسة الهيئة نحو تطوير شركاتها تحت شعار «عام الشركات»، لجعل الشركات التابعة شركات منتجة تمثل قيمة مضافة لعائدات القناة بجانب رسوم العبور.

فى سياق متصل، تفقد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، يرافقه اللواء محمد على شحاتة، مساعد وزير الداخلية، ما يجرى تنفيذه من أعمال استكمال تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية ومداخل ومخارج المحافظة لتنمية الإسماعيلية وخدمة أبناء المحافظة والإقليم بشكل عام.

وشملت الجولة متابعة الأعمال والتشطيبات التى يجرى تنفيذها لتجميل وصيانة ميدان الدكتور أحمد جويلى، بمنطقة التأمين الصحى، وميدان حارس التاريخ، بمنطقة نمرة ٦.



  • خاص - المحور
  • 12/22/2017 10:16:20 AM
  • السيسي

التعليقات