الرئيس السيسي يستقبل نظيره الغيني على هامش أعمال منتدى "أفريقيا 2017" في شرم الشيخ



استقبل السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم على هامش أعمال منتدي افريقيا 2017 فى شرم الشيخ السيد/ ألفا كوندي رئيس جمهورية غينيا والرئيس الحالي للاتحاد الافريقي.

وصرح السفير/ بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس أعرب عن تقديره لمشاركة الرئيس الغيني بمنتدي افريقيا 2017 فى شرم الشيخ، مؤكداً على العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين، وحرص مصر على تعزيز التعاون مع غينيا في مختلف المجالات. كما أشاد سيادته بالمستوى الرفيع من التنسيق القائم مع الرئيس "كوندي"، والذي تجلى خلال زيارته الرسمية لمصر في مايو الماضي، مؤكداً أهمية تفعيل نتائج تلك الزيارة في مختلف جوانبها، بما في ذلك البدء في الإعداد للدورة القادمة للجنة المشتركة. كما أشار السيد الرئيس إلى إدارة الرئيس"كوندي" المتميزة للاتحاد الأفريقي في إطار رئاسته التي قاربت على الانتهاء للعام 2017 الجاري، منوهاً إلى دوره السياسي المشهود له، سواء على مستوي بلاده، أو على المستوي الأفريقي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس الغيني أكد اعتزازه بما يجمع بين البلدين من علاقات وروابط تاريخية متميزة، مشيداً بتنظيم مصر لمنتدي افريقيا 2017، وما يعكسه ذلك من اهتمامها بالدفع قدماً بجهود الدول الافريقية فى تحقيق التنمية الشاملة وفقاً لأجندة التنمية الافريقية 2063 وتعظيم الاستفادة مما تتمتع به افريقيا من مقومات وثروات كبيرة. وأكد الرئيس "كوندي" حرص بلاده على مواصلة التنسيق والتشاور المكثف مع مصر إزاء مختلف القضايا الافريقية، أخذاً فى الاعتبار دور مصر الرائد بالقارة.

وذكر السفير/ بسام راضي أنه تم خلال اللقاء مناقشة سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في عدد من المجالات. كما تم التباحث حول بعض الموضوعات والقضايا الافريقية وسبل دعم العمل الافريقي المشترك فى إطار الاتحاد الافريقي.



  • خاص - المحور
  • 12/8/2017 5:51:05 PM
  • السيسي

التعليقات