الرئيس السيسي يفتتح معرض القاهرة الدولى للاتصالات



افتتح منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسى، فعاليات معرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتCairo ICT2017  فى دورته 21، تحت شعار "خارج التوقعات" فى مركز معارض مصر فى القاهرة الجديدة خلال الفترة من 3-6 ديسمبر الحالى، والذى يشهد عددا من الفعاليات والإنجازات والمبادرات أبرزها انطلاق أول هاتف مصرى الصنع، وأول تأشيرة الكترونية e-visa.

ويستقبلCairo ICT  الزائرين من مصر وأفريقيا وجميع أنحاء الوطن العربى للقاء أكثر من 500 شركة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأقمار الصناعية والتكنولوجيا المالية والدفاع والأمن والسلامة العامة والمدن الذكية.

وسيقوم أكثر من 1000 خبير ومدير تنفيذى من مختلف الشركات بحضور فعاليات المؤتمر أو التحدث فى جلساته، ويعد المؤتمر جزءا لا يتجزأ من المعرض المقام على مدى 4 أيام مع انعقاد ورش عمل وعروض توضيحية للشركات بالتوازى مع المعارض الأربعة المتخصصة.

 ويعقد معرضCairo ICT  لهذا العام فى دورته الحادية والعشرين على مساحة 28 ألف متر مربع بزيادة تقدر بـ25% عن مساحة العام الماضى.

ويصاحب معرضCairo ICT  ثلاثة معارض أخرى وهى المؤتمر والمعرض الرابع للشمول الرقمى وتكنولوجيا المدفوعات الرقمية"PAFIX"  والمعرض والمؤتمر الثالث لأنظمة الأمن والدفاع والسلامة "DSS" والمعرض والمؤتمر الثالث لتكنولوجيا المدن والمجتمعات الذكية "Smart Communities"، بالإضافة إلى مبادرة الابتكار المتمثلة فى الملتقى الثانى لابتكارات المستقبلInnovation Arena.

وينطلق الملتقى الثانى لابتكارات المستقبل INNOVATION ARENA" ساحة الابتكار" بمشاركة 50 مجموعة من شباب المبتكرين وأصحاب الأفكار الواعدة والذين سيدخلون فى سباقات متتالية فى مجالات الصحة والتعليم والتواصل الاجتماعى والمدن الذكية والمدفوعات الرقمية وتطبيقات إلكترونية تخدم ذوى الاحتياجات الخاصة قابلة للتطبيق، وبالتالى ستحتاج إلى مستثمرين سيراقبونهم على مدى الأيام الأربعة، ليس من أجل الجائزة فحسب، لكن من أجل الحصول على استثمارات تدفعهم للانطلاق نحو عالم الاحتراف والعالمية.

وفى ساحة الابتكار INNOVATION ARENA  سيتم تخصيص مقابلات ثنائية بين المشاركين من أصحاب الأفكار والمطورين مع أصحاب رؤوس الأموال الممولة لبعض المشروعات لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال وتشجيع الشباب على تكوين شركات قادرة على المنافسة العالمية والنمو، كما تسعى الشركات العالمية لتقديم يد العون الفنية للشباب لإعطائهم فرصا نادرة للتدريب على منصاتها المختلفة، مع منحهم فرصا للسفر للخارج للاستفادة من الخبرات العالمية.

تشارك فىINNOVATION ARENA  أكاديمية البحث العلمى والعديد من الجهات والمؤسسات المهتمة بريادة الأعمال ودعم أفكار الشباب، وتأتى "ساحة الابتكار" استكمالاً للمبادرة الرئاسية الخاصة بدعم الابتكار والإبداع وتدشين صندوق لدعم المبتكرين بمساهمة مشتركة بين القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدنى.

ومن ضمن الأحداث المهمة التى سيتم إطلاقها خلال معرضCairo ICT 2017  مشاركة الشركة المصرية للاتصالات من خلال الشبكة الرابعة للمحمول WE باعتبارها الراعى الرسمى للمعرض والمؤتمرـ بينما تستعرض شركات المحمول الأخرى أحدث تقنيات الجيل الرابع.



  • خاص - المحور
  • 12/3/2017 10:07:14 AM
  • السيسي

التعليقات