وزير التعليم العالي يضع استراتيجية التعليم حتى العام 2030



أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار إنه عرض على مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل استراتيجية التعليم العالي حتى العام 2030 والتي تتضمن خمسة محاور رئيسية تتضمن الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية والأجنبية بالإضافة للمعاهد العليا.

وأضاف وزير التعليم العالي , خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء , إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي تقضي بالتوسع في إنشاء جامعات عالمية ضمن مخطط مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يمكنها تقديم خدمة عالمية على أن يكون هناك نسبة من الطلاب المتفوقين يمكنهم الالتحاق بهذه الجامعات دون أعباء مالية.

وأوضح أن هذه الاستراتيجية تهدف لاسيعاب الزيادة السكانية المتوقعة حتى العام 2030 بالنسبة للاتاحة وجودة التعليم وإتاحة أماكن مجانية في الجامعات الحكومية والتوسع في كيفية استغلال اصول الجامعات الحكومية والجامعات الأهلية.

مشيرا إلى أن منظومة التعليم تتوقع 4 ملايين طالب العام 2030 مما يحتاج إلى زيادة أعداد الجامعات والمعاهد العليا لاستيعاب هذه الأعداد حيث إنه في الدول المتقدمة لكل مليون مواطن جامعة.

موضحا  “إن مصر بها 24 جامعة حكومية و24 جامعة خاصة ومن المفترض أن يكون لدينا ضعف هذا العدد”، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لخلق كيان جديد لجامعة تكنولوجية تضم الكليات والمعاهد التكنولوجية المنتشرة حاليا في أنحاء الجمهورية.



  • خاص - المحور
  • 11/22/2017 4:14:44 PM
  • التربية التعليم

التعليقات