وزير الخارجية يبدأ جولة لمدة 3 أيام تشمل الأردن والبحرين والإمارات والكويت وعمان والسعودية



يبدأ وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم جولة تشمل 6 دول عربية، هي الأردن والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عُمان والسعودية، ينقل خلالها «رسائل شفهية» من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى قادتها. وأعلن الناطق باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد في بيان أن «الجولة تتناول بحث العلاقات الثنائية مع تلك الدول، والتشاور حول تطورات الأوضاع في المنطقة»، مشيراً إلى أن «الجولة التي تستغرق 3 أيام، تأتي في ظل ما يشهده المسرح السياسي في لبنان من تطورات، فضلا ًعن تنامي التحديات المرتبطة بأمن المنطقة واستقرارها بشكل عام، الأمر الذي يقتضي تكثيف التشاور والتنسيق بين مصر والدول العربية». وأضاف أن شكري سينقل «رسائل شفهية» من الرئيس السيسي إلى قادة الدول العربية التي تشملها الجولة، فضلاً عن إجراء محادثات ثنائية مع نظرائه وزراء الخارجية.

وسيؤكد شكري، وفق البيان، «موقف مصر الثابت في شأن ضرورة الحفاظ على التضامن العربي، فضلاً عن التشديد على سياسة مصر الثابتة التي تدفع دائماً بالحلول السياسية للأزمات وضرورة تجنيب المنطقة مزيداً من أسباب التوتر أو الاستقطاب وعدم الاستقرار».

وكان شكري استقبل أمس وزير خارجية جزر القمر محمد الأمين صيف، وبحث الوزيران في العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة. كما تسلم شكري من صيف رسالة من رئيس جزر القمر عثمان غزالي إلى الرئيس السيسي تتناول التعاون بين البلدين.



  • خاص - المحور
  • 11/12/2017 12:18:10 AM
  • الخارجية

التعليقات