الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية فرنسا على هامش منتدى شباب العالم



استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم على هامش أعمال منتدي شباب العالم فى شرم الشيخ السيد جون إيف لودريان وزير أوروبا والشئون الخارجية الفرنسي.

 وصرح السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس رحب بالوزير الفرنسى معرباً عن تقديره لحرصه على المشاركة في منتدى شباب العالم. كما أشار السيد الرئيس إلى ما يتسم به التعاون بين البلدين من تميز، مثمناً ما تشهده العلاقات الثنائية من تطور ونمو على مختلف المستويات، وهو ما انعكس خلال الزيارة الناجحة لسيادته للعاصمة الفرنسية فى شهر أكتوبر الماضي، والتى شهدت التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى العديد من مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

    وأضاف المُتحدث الرسمي أن الوزير الفرنسي أشاد من جانبه بمنتدي شباب العالم، مشيراً إلى ما يساهم به فى تقريب وجهات النظر وتبادل الرؤى والخبرات بين الشباب من شتى أنحاء العالم، ومنوهاً إلى أثر المنتدى فى زيادة التواصل فيما بين الشباب وتشجيعهم على الحوار المثمر والبناء لنشر مبادئ السلام والمحبة. كما أكد الوزير الفرنسى حرص بلاده على تفعيل وتطوير التعاون مع مصر في المجالات المختلفة، والتنسيق والتشاور المستمر معها باعتبارها أحد أهم شركائها الإستراتيجيين في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الزيارة الأخيرة للسيد الرئيس إلى باريس جاءت تتويجاً لحالة الزخم التى تشهدها العلاقات المتنامية بين البلدين خلال الفترة الماضية.

 وذكر السفيربسام راضي أنه تم خلال اللقاء التباحث حول سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذلك آخر المستجدات الخاصة بعدد من الأزمات التى تمر بها منطقة الشرق الأوسط.



  • خاص - المحور
  • 11/9/2017 3:22:18 PM

التعليقات