الرئيس السيسي يستقبل رئيس مجلس النواب اللبناني ويعرب عن تقديره لمشاركته في منتدى شباب العالم




      استقبل السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السيد/ نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني.

       وصرح السفير/ بسام راضي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس رحب في بداية اللقاء برئيس مجلس النواب اللبناني، معرباً عن التقدير لحرصه على المشاركة في منتدى شباب العالم. كما أشاد السيد الرئيس بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، معرباً عن التطلع لأن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من تفعيل ودعم أطر التعاون المشترك في كافة المجالات.

    وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد/ نبيه بري أعرب من جانبه عن تقديره والشعب اللبناني لمصر قيادة وشعباً، مشيداً بمنتدى شباب العالم المنعقد في شرم الشيخ والجهد الكبير المبذول في هذا الصدد. كما أشاد رئيس مجلس النواب اللبناني بقوة العلاقات بين مصر ولبنان، معرباً عن تطلعه لدفعها إلى آفاق أرحب، وتنشيط العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين بما يتناسب مع عمق وتميز العلاقات السياسية بينهما.

    وذكر السفير/ بسام راضي أن اللقاء تطرق لعدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، من بينها آخر المستجدات في الساحة الداخلية اللبنانية، حيث أكد السيد/ نبيه بري على أهمية التوفيق بين مختلف القوى السياسية اللبنانية وإعلاء المصلحة الوطنية وتحقيق الاستقرار السياسي.

    وفي هذا السياق أعرب السيد الرئيس عن اهتمام مصر بالحفاظ على أمن واستقرار لبنان، ووقوفها إلى جانبه ودعمه في مواجهة التحديات الراهنة. كما أكد السيد الرئيس أهمية تجنب جميع أشكال التوتر والتطرف المذهبي والديني، ورفض مساعي التدخل في الشئون الداخلية للبنان، مؤكداً أن اللبنانيين فقط هم المعنيون بالتوصل إلى الصيغة السياسية التي يرتضونها وتحقق مصالح الشعب اللبناني الشقيق، التي يجب أن تحتل الأولوية القصوى. ونوّه  السيد الرئيس إلى أهمية تحقيق التكاتف بين مختلف فصائل الشعب اللبناني، معرباً عن ثقته في وعيه وقدرته على صون لبنان.



  • خاص - المحور
  • 11/5/2017 1:30:32 PM
  • السيسي

التعليقات