الرئيس السيسي يجري حوارين مع قناة سي إن بي سي الأمريكية وصحيفة الشرق الأوسط



 

     أجرى السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي حوارين إعلاميين مع قناة سي أن بي سي الأمريكية، وآخر مع صحيفة الشرق الأوسط، وذلك على هامش انعقاد منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، وقد تحدث السيد الرئيس خلالهما عن منتدى شباب العالم، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات والقضايا ذات الأهمية داخلياً وإقليمياً ودولياً.  

    وصرح السفير/ بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس أكد خلال حواره مع القناة الأمريكية على أن منتدى شباب العالم يُعد امتداداً لسلسلة من المؤتمرات الشبابية الناجحة التي انعقدت في عدد من المحافظات المصرية منذ نوفمبر من العام الماضي وتواصلت بشكل فعال، وكان من نتائجه انعقاد هذا المنتدى لشباب العالم. كما أشار سيادته إلى أن المنتدى يُعد أيضاً فرصة متميزة لمد جسور الحوار والتواصل بين الشباب من كافة أنحاء العالم، منوهاً سيادته إلى أن المجتمع المصري ذو قاعدة شبابية عريضة، حيث أن أكثر من نصف تعداد مصر هم من الشباب دون الأربعين عاماً.

 وأضاف المُتحدث الرسمي أن السيد الرئيس تطرق في الحوار إلى الانتخابات الرئاسية المُقبلة، مؤكداً سيادته على أن انتخاب رئيس الجمهورية يتم فقط بإرادة الشعب المصري، صاحب الحق الأصيل في اختيار رئيسه.

وفيما يتعلق بالوضع الاقتصادي في مصر، أوضح السيد الرئيس أن هناك تحسناً ملحوظاً على هذا الصعيد، وهو ما تشير إليه تقارير المؤسسات الدولية المعنية، الأمر الذي كان له انعكاساً واضحاً على فرص ومناخ الاستثمار في مصر الذي يشهد تحسناً كبيراً خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد الذي يوفر إطاراً  تشريعياً مناسباً.

كما أشار سيادته إلى ما يشهده قطاع السياحة في مصر من تحسن مضطرد، بعد التراجع الذي شهده خلال السنوات الماضية جراء ما شهدته مصر من أحداث داخلية منذ عام 2011 والسنوات التالية، بالإضافة إلى الاضطرابات التي شهدتها المنطقة ومازالت حتى الآن.

وذكر السفير/ بسام راضي أن السيد الرئيس تطرق خلال الحوار أيضاً إلى العلاقات المصرية الأمريكية، مشيراً سيادته في هذا الصدد إلى التفهم الأمريكي الحالي ومنذ بداية عهد الرئيس دونالد ترامب للتحديات الكبيرة التي تشهدها مصر، وخاصة تحدي خطر الإرهاب ومتطلبات مواجهته.

    على الجانب الآخر، وخلال الحديث الصحفي الذي أجراه السيد الرئيس مع صحيفة الشرق الأوسط، أكد سيادته على الأهمية الاستراتيجية للعلاقات المصرية السعودية، لما لها من أهمية كبيرة في الحفاظ على الأمن القومي العربي، مشيراً سيادته إلى أن تحركات المملكة العربية السعودية في كافة الاتجاهات تعكس حكمة وحزماً بتوازن فائق، كما أكد سيادته على أن السبيل الوحيد لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية هو التكاتف وأن نكون جميعاً معاً.



  • خاص - المحور
  • 11/5/2017 1:28:41 PM
  • السيسي ، منتدى شباب العالم

التعليقات