مدير البنك الألماني: تمويل بقيمة 1.8 مليار يورو لتنفيذ مشروعات في مصر



أعلن بوركت هنتس مدير البنك الألمانى للتعمير"كى .أف. دبيلو"، أن البنك يوفر تمويلا بحوالى 1.8 مليار يورو للمشروعات التى يتم تنفيذها حاليا فى مصر، مضيفا أن إجمالى التمويل الذى وفره البنك منذ بداية عمله فى مصر فى الستينيات وصل إلى 5.5 مليار يورو .

وأوضح فى تصريحات للوفد الصحفى على هامش فعاليات مهرجان " ألمانيا فى ضيافة الدلتا " أن البنك يركز على ثلاث محاور رئيسية لمشروعاته فى مصر هى المياه والنفايات الصلبة والطاقة الجديدة والمتجددة وخلق الوظائف من خلال توفير التدريب المهنى ودعم التعليم الأساسى.

وأضاف أن البنك مول إنشاء 900 مدرسة تعليم أساسى فى مصر وتنفيذ مشروعات للمياه استفاد منها 4 ملايين شخص فى الدلتا، ومشروعات فى مجال الرى استفاد منها 7 ملايين شخص فى جميع أرجاء مصر فضلا عن مشروعات للرى 3.25 مليون فدان فى مصر، مشيرا إلى أن البنك يخطط لتنفيذ مشروعات جديدة فى كل من قنا وسوهاج وأسيوط والمنيا فى المستقبل.

وذكر مدير البنك الألمانى للتعمير، أن دور البنك يوفر التمويل لإقامة المشروعات فى مصر وتقدم الوكالة الألمانية للتعاون الإنمائى التعاون الفنى بينما تتحمل الحكومة المصرية تنفيذ وتوفير الصيانة لهذه المشروعات، مشيرا إلى أن الجانبين يعقدان اجتماعات بصفة دورية لتحديد الأولويات ومن المقرر أن يعقد الاجتماع المقبل فى برلين عام 2018 .



  • خاص - المحور
  • 11/3/2017 2:04:09 PM
  • البنك الألماني

التعليقات