وزيرة الاستثمار تبحث مع وزير الخارجية البرتغالي زيادة استثمارات بلاده في مصر



التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أوجوستو سانتوس سيلفا، وزير خارجية البرتغال، خلال زيارته إلى مصر، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم.

وبحث الجانبان، تنشيط علاقات التعاون الاقتصادى بين البلدين فى كافة المجالات، والعمل على زيادة الاستثمارات البرتغالية فى مصر فى المجالات التى يتمتع فيها البلدين بميزة نسبية مثل ريادة الأعمال والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبيئة والسياحة.

وأكدت الوزيرة، فى بيان صحفى اليوم الجمعة، اهتمام الوزارة بتطوير العلاقات مع البرتغال فى المجال الاقتصادى والاستثمارى والتنموى، معربا عن ثقتها بأن الجهود المشتركة سوف تعطى دفعة للعلاقات بين البلدين.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الحكومة المصرية ترحب بالمستثمرين البرتغال فى مصر، وتتبع سياسة منفتحة لتشجيع الاستثمار وتقوم بجهود من أجل توفير مناخ جاذب له، وتضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين بيئة الأعمال.

وذكرت الوزيرة، إنشاء مشروعات مشتركة فى مصر يعنى التعامل مع سوق يقترب من الـ 100 مليون مستهلك مصرى، بالإضافة إلى المميزات التى تتمتع بها مصر، منها موقع مصر الجغرافى المتميز بين ثلاث قارات، حيث تمثل مصر بوابة للدول العربية والإفريقية، والإصلاحات التشريعية والاقتصادية التى تقوم بها مصر، وقانون الاستثمار الجديد وما يتيحه من ضمانات وحوافز للمستثمرين، كما أن هناك العديد من مجالات التعاون المتاحة أمام رجال الأعمال فى كلا البلدين، وهناك العديد من المميزات الاقتصادية التى تتمتع بها مصر لتكون بوابة للشركات البرتغالية لإفريقيا والدول العربية.

وأشاد وزير خارجية البرتغال، ببرنامج الاصلاح الاقتصادى، وجهود تحسين بيئة الاستثمار والأعمال فى مصر، معربا عن تطلعه لزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين، مؤكدا أن مصر والبرتغال تتمتعان بعلاقات قوية تسعى لتنميتها فى مختلف المجالات.

وأوضح وزير خارجية البرتغال، أن بلاده لديها أعلى معدل نمو اقتصادى فى الاتحاد الأوروبى وأول دولة فى ريادة الأعمال، وفى هذا الأطار، ذكرت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على دعم ريادة الأعمال فى مصر، وانشئت شركة مصر للاستثمار فى ريادة الأعمال، والتى اطلقت مبادرة "فكرتك شركتك" لدعم الشركات الناشئة والتى تعد أول إطلاقة لبرنامج مصر لريادة الأعمال بالشراكة مع المجموعة المالية هيرميس والبرنامج الانمائى للأمم المتحدة، وهو برنامج متكامل لتحفيز بيئة ريادة الأعمال فى مصر.



  • خاص - المحور
  • 10/20/2017 11:20:56 AM
  • وزيرة الاستثمار

التعليقات