الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الإماراتي بمقر إقامته بنيويورك



استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم، بمقر إقامته بنيويورك، سمو الشيخ/ عبدالله بن زايد وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس الوفد الإماراتي في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك بحضور السيد/ سامح شكري وزير الخارجية والسيد/ خالد فوزي رئيس المخابرات العامة.

وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس أشاد خلال اللقاء بتميز العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تطويرها في شتى المجالات. كما أشار السيد الرئيس إلى أن المرحلة الراهنة بما تفرضه من تحديات تستلزم تضافر كافة الجهود العربية لتعزيز العمل العربي المشترك ومواجهة محاولات التدخل في شئون الدول العربية وزعزعة استقرارها.

وأضاف السفير/ علاء يوسف أن سمو الشيخ/ عبدالله بن زايد أعرب خلال اللقاء عن اعتزاز الإمارات بالعلاقات المتميزة مع مصر، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تعزيز أطر التعاون بين البلدين بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين. كما أشاد وزير خارجية الإمارات بمستوى التنسيق والتشاور المكثف مع مصر للتصدي للتحديات والمخاطر التي تواجه المنطقة، وعلى رأسها الإرهاب، مشيراً إلى أهمية التكاتف العربي والوقوف صفاً واحداً في وجه محاولات تهديد أمن واستقرار الشعوب العربية.

 

وذكر السفير/ علاء يوسف أن اللقاء تطرق إلى بحث القضايا والملفات العربية والإقليمية والموضوعات المطروحة أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، خاصة ما يتعلق بالأزمات القائمة بالمنطقة.



  • خاص - المحور
  • 9/18/2017 5:16:30 AM
  • الرئيس السيسي

التعليقات