انطلاق التدريب المصري الأمريكي المشترك "النجم الساطع 2017" بقاعدة محمد نجيب العسكرية



انطلقت فعاليات التدريب المصرى الأمريكى المشترك "النجم الساطع 2017" والذى يستمر خلال الفترة من 10-20 سبتمبر الجارى بمجمع ميادين التدريب القتالى بقاعدة محمد نجيب العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية.

وتتضمن فعاليات المناورة "النجم الساطع 2017" هذا العام تنفيذ مشروع تكتيكى بالذخيرة الحية لعناصر مشتركة من المشاه الميكانيكي والمدرعات المصرية والأمريكية، مصحوبة بأنشطة جوية وبحرية تجريها عناصر من القوات الجوية والبحرية المصرية، كما يعقد على هامش التدريب تنظيم ندوة بحثية يتم خلالها تبادل الرؤى فيما يتعلق بالموضوعات الاستراتيجية المطروحة على الساحة الدولية والجهود المبذولة فى ضوء الاستراتيجية المصرية الشاملة لمكافحة الإرهاب.

ويشتمل التدريب كذلك على العديد من الانشطة والفعاليات من بينها تنفيذ مشروع مراكز قيادة مشترك لعناصر هيئات القيادة من الجانبين باستخدام الحاسب الآلى للتدريب على مكافحة التهديدات المختلفة وفقا لاحدث منظومات القيادة والسيطرة الالية ، كذلك التدريب العملي المشترك علي اعمال القوات الخاصة ومكافحة الارهاب في المناطق المأهولة والتي يتم تنفيذها داخل ميدان التدريب علي القتال في المدن ، وقد شهدت الايام الماضية تنظيم وصول القوات الامريكية المشاركة والتحرك الي مناطق وميادين التدريب التخصصية .

وتعكس تدريبات النجم الساطع عمق علاقات التعاون الاستراتيجي بين القوات المسلحة المصرية والامريكية ، حيث تم تنفيذ التدريب علي مدار 12 دورة سابقة بدء من عام 1981 حتي عام 2009، وشارك به العديد من الدول الشقيقة والصديقة سواء بقوات او بصفة مراقبين . ويأتى استمراراً لسلسلة من التدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة المصرية بمختلف افرعها وتخصصاتها .

 



  • خاص - المحور
  • 9/10/2017 3:03:24 PM
  • قاعدة محمد نجيب العسكرية

التعليقات