اليوم السبت.. وزيرة الاستثمار تزور محافظة مطروح لاستعراض مشروع تنمية غرب مصر



تزور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر اليوم السبت محافظة مرسى مطروح لاستعراض مشروع تنمية غرب مصر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في البدء الفوري في استكمال الدراسات التنفيذية للمشروع ووضعه حيز التنفيذ.

ومن المقرر التوجه إلى مدينة النجيلة برفقة اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، لتفقد المكان المزمع إقامة ميناء جرجوب والذي سيعمل علي زيادة دور مصر الإقليمى مع زيادة حركة التجارة الدولية والقدرة الاستعابية لحجم الصادرات والواردات. كما ستتفقد وزيرة الاستثمار ومحافظ مطروح المناطق الاستثمارية بمدينة مرسي مطروح والضبعة.

وفي ختام الزيارة تعقد وزير الاستثمار والتعاون الدولي اجتماعا مع المستثمرين لمناقشة الفرص الاستثمارية المطروحة من خلال المشروع.

من جانبه أكد محافظ مطروح على أهمية موقع النجيلة لربط إفريقيا بقارة أوروبا وآسيا لنقل المنتجات وتبادل السلع كما أن المشروع يخدم دول أوربا والمغرب العربى ومرتبط بشبكة متنوعة من الطرق والمواصلات مدعوما بمناطق لوجستية تزيد من نصيب مصر مع إقامة مدينة سياحية ترتكز على جمالية الموقع والمناخ وعلى تكامل الانشطة ضمن استراتيجية تطوير هادفة. كما أن هذا المشروع يجعل من مطروح مركز اقتصادى يعتمد على تحسين المناخ الاستثمارى ويساهم فى تنشيط الاقتصاد المحلى والقومى لتحقيق تنمية شاملة تقود كافة القطاعات الاخرى كالسياحة والزراعة وتنمية عمرانية متكاملة وتوفير المزيد من فرص العمل.



  • خاص - المحور
  • 8/5/2017 7:59:49 AM
  • وزيرة الاستثمار

التعليقات