وزير الزراعة ومحافظ الأقصر يبحثان فرص زيادة الاستثمار الزراعي بالمحافظة



بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، سبل زيادة فرص الاستثمار الزراعي بالمحافظة، لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة بها.


جاء ذلك خلال لقائهما بديوان وزارة الزراعة، لمناقشة سبل تطوير القطاع الزراعي بالمحافظة، واستغلال كافة الموارد المتاحة بها، والتيسير على مزارعي المحافظة. 


وناقش الجانبان سبل القضاء على المعوقات التي تواجه التنمية الزراعية وزيادة الإنتاج الزراعي بالمحافظة، وكيفية تذليل العقبات أمام المزارعين، كذلك الاستفادة من الظهير الصحراوي، والاجراءات الخاصة بتقنين وضع اليد والاشتراطات التي تضمن الجدية، لأحداث تنمية زراعية حقيقية بالمحافظة.


وبحث اللقاء أيضاً تفعيل مبادرة القرية المنتجة بالمحافظة، والتي أطلقتها وزارة الزراعة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، بهدف خلق فرص عمل جديدة للشباب، بالاستفادة من الميزة النسبية بكل محافظة، كذلك تشجيع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.


وأشار وزير الزراعة الى اهمية المشروع القومي لإحياء البتلو، حيث تم إعتماد تيسيرات وتسهيلات جديدة للمستفيدين من المشروع، وتعديل الغرض من القرض لشراء روؤس العجول والأعلاف، بدلاً من الأعلاف فقط، لافتاً الى ان ذلك المشروع أيضاً سيوفر فرص عمل جديدة للشباب، كما سيساهم في تنمية الثروة الحيوانية في مصر، وتقليص الفجوة في اللحوم الحمراء.



  • خاص - المحور
  • 8/1/2017 3:21:53 PM

التعليقات