رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع وزير الصحة لمتابعة عمل لجنة الشراء الموحد للأدوية والمستلزمات الطبية



عقد رئيس الوزراء اجتماعا مع وزيرى الصحة، وقطاع الأعمال، ومدير مجمع الجلاء الطبى للقوات المسلحة وعدد من ممثلى الجهات المعنية لمتابعة عمل لجنة الشراء الموحد للادوية والمستلزمات الطبية، وذلك بحضور وزيرى الصحة، وقطاع الأعمال، ومدير مجمع الجلاء الطبى للقوات المسلحة وعدد من ممثلى الجهات المعنية.

وخلال الإجتماع تم استعراض الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن تنفيذ عملية الشراء الموحد للأجهزة والمستلزمات الطبية لكافة الجهات الحكومية مع الأخذ في الإعتبار تقييم ما تم في هذا الصدد العام الماضي والإستفادة من التجربة السابقة ومعالجة أية مشكلات أو تحديات سبق ان واجهت عمل اللجنة. حيث وجه رئيس الوزراء بضرورة تذليل العقبات ودعم عمل اللجنة، وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لها، فى ضوء ما حققته هذه التجربة من نتائج ايجابية لمختلف قطاعات الدولة العام الماضي.

 كما تطرق الاجتماع ايضاً إلي اليات وإجراءات استلام ومراجعة الطلبات من الوزارات والجهات بهدف استكمال وتدقيق كافة المواصفات الفنية للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية المطلوب شرائها بالاسعار المناسبة وذلك تمهيداً لعرضها علي مجلس الوزراء. وفى ذات السياق تم مناقشة أساليب الاستلام والفحص والسداد وإجراءات النقل والتخزين الخاصة بتلك الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية.

كما تمت الإشارة خلال الاجتماع إلي الترتيبات الجارية لتنظيم معرض للشركات المصرية العاملة فى مجال الادوية وتصنيع الاجهزة الطبية والمتوقع انعقاده قبل الاجتماع الموسع في شهر سبتمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ



  • خاص - المحور
  • 7/30/2017 9:35:50 PM

التعليقات