الاحتلال الإسرائيلي يقوم بعمليات اعتقال لفلسطينيين في محيط المسجد الأقصى



شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات لقيادات في حركة “فتح” ونشطاء مقدسيين بعد اقتحام منازلهم في القدس المحتلة.

وأكدت مصادر محلية أن القوات الإسرائيلية اعتقلت كلا من حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح , وعدنان غيث أمين سر حركة فتح بالقدس، وأمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين, هاني غيث, ناصر عجاج، موسى العباسي, محمد داود أبو الهوى،ناصر الهدمي، وزهير زعانين.

وتسود في مدينة القدس حالة من التوتر والاحتقان الشديد، بعد قرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر “الكابينت” الإبقاء على البوابات الالكترونية التي ثبتتها الشرطة الإسرائيلية يوم الأحد الماضي على بعض أبواب المسجد الأقصى.  وأكد الفلسطينيون على الموقف الموحد بعدم دخول المسجد الأقصى عبر هذه البوابات، فيما قررت الشرطة منع دخول من هم أقل من 50 عاما الى البلدة القديمة والاقصى .

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أخذت عبر مجلسها الوزاري المصغر بتوصيات شرطتها وخولتها بفرض قيود مشددة اليوم خلال صلاة الجمعة..وتم منع الباصات التي تحمل العشرات من “عرب 48” الملبين لدعوات الصلاة في محيط الأقصى من الوصول..ومنع السيارات نهائيا من الاقتراب من شارع السلطان سليمان (الشارع الرئيسي المؤدي إلى منطقة البلدة القديمة والأقصى بالقدس الشرقية.. وتم وضع حواجز متعددة بهدف عدم السماح لأي تجمهرات وفرض قيود على دخول المصلين وحصرها فقط على من هم فوق خمسين عاما.



  • خاص - المحور
  • 7/21/2017 11:39:50 AM
  • الاحتلال الإسرائيلي

التعليقات