المستشار أحمد أبو العزم يؤدي اليمين رئيساً لمجلس الدولة أمام الرئيس السيسي



شهد الرئيس السيسي  أداء حلف اليمين القانونية للسيد المستشار أحمد عبد العزيز إبراهيم أبو العزم، رئيساً لمجلس الدولة. وقد اجتمع السيد الرئيس بالسيد المستشار رئيس مجلس الدولة الجديد، حيث أعرب سيادته عن احترامه وتقديره للمجلس باعتباره أحد أعمدة القضاء المصري وصرحاً للعدالة. وأكد حرصه على ترسيخ دولة القانون القائمة على العدل والمساواة ومبدأ الفصل بين السلطات الذي أقره الدستور، مشدداً على ضرورة استمرار مجلس الدولة في العمل المتواصل لتمكين المصريين من حقوقهم وضمان حرياته .

 ومنح الرئيس السيي كلا من المستشار الدكتور محمد عبد الحميد مسعود رئيس مجلس الدولة المنتهية ولايته، والمستشار سرى محمد بدوى الجمل، رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى.

 وقد أعرب  الرئيس عن التقدير لرئيس مجلس الدولة السابق ورئيس محكمة استئناف القاهرة السابق، لما بذلاه من جهد في تحمل المسئولية لنصرة العدالة وتطبيق القانون. وأشاد السيد الرئيس في هذا الإطار بالتاريخ المشرف والعريق للقضاء المصري، مؤكداً الدور الهام الذي يقوم به القضاة في حماية حقوق المواطنين وتحقيق العدالة وإعلاء المصلحة الوطنية لما فيه خير الوط



  • خاص - المحور
  • 7/20/2017 11:55:30 AM

التعليقات