السيسي يشهد احتفال أكاديمية الشرطة بيوم الخريجين



شهد السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم احتفال أكاديمية الشرطة بيوم الخريجين، وذلك بمقر الأكاديمية بالقاهرة الجديدة. وقد حضر الاحتفال الرئيس السابق/ عدلي منصور، والسيد المشير/ محمد حسين طنطاوي، والسيد رئيس مجلس النواب، والسيد رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الدفاع والداخلية، إلى جانب عدد من السادة الوزراء وكبار المسئولين وقيادات القوات المسلحة والشرطة.  

وحضر السيد الرئيس وقائع الاحتفال التي شملت قيام طلبة الكلية من مختلف السنوات الدراسية بتقديم عروض عسكرية وقتالية تظهر مهاراتهم في التعامل مع مختلف الأهداف، بالإضافة إلى عدد من الفقرات التي تعكس مدى استيعاب الطلبة لتنفيذ البرامج العملية، والتعامل مع مختلف الظروف التي يمكن أن يتعرضوا لها أثناء أداء المهام التي يتم تكليفهم بها لحماية الوطن. كما شهد السيد الرئيس مراسم تسليم وتسلم القيادة، وحلف اليمين من جانب الطلبة الخريجين.  

وقام السيد الرئيس في نهاية الاحتفال بتكريم أوائل طلبة كلية الشرطة من المصريين والوافدين، وأوائل قسم الضباط المتخصصين، وقسم الدراسات العليا ومركز بحوث الشرطة، ومنحهم نوط الامتياز من الطبقة الثانية، تقديراً لتفوقهم وتميزهم خلال فترة دراستهم بالكلية.

وألقي خلال الاحتفال السيد/ مجدي عبد الغفار وزير الداخلية كلمة وجه خلالها التحية للخريجين الجدد، وطالبهم بالعمل الجاد والدؤوب، والتضحية بأغلى ما يملكون من أجل المواجهة الحاسمة للتحديات التي تتعرض لها مصر. كما وجه السيد وزير الداخلية تحية تقدير ووفاء لشهداء مصر الأبرار من رجال الشرطة والقوات المسلحة.

كما استمع السيد الرئيس إلى الكلمات التي ألقاها كل من كريمة الشهيد العميد/ ياسر الحديدي مفتش الأمن العام بسيناء، والنقيب/ رامي جمال المصاب خلال إحدى العمليات في عام 2013، ونجل الشهيد اللواء/ محمد عباس جبر مأمور قسم كرداسة، والذين صافحهم السيد الرئيس عقب إلقاء كلماتهم، ووجه لهم كل التحية والتقدير على التضحيات التي قدموها، هم وأسرهم، في سبيل الوفاء بواجب حماية الوطن، مشيداً بالدور الوطني الذي يقوم به رجال الشرطة الباسلة في الدفاع عن مصر وترابها والحفاظ على أمن المواطنين وسلامتهم.     




  • خاص - المحور
  • 7/19/2017 3:10:07 PM
  • السيسي

التعليقات