الدقهلية تبدأ استعدادتها لموسم زراعة القمح



أكد وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية عبدالله سويلم أن النهوض بالإنتاج الزراعي ونجاح زراعة محصول القمح لهذا الموسم يتوقف على حرص المزارعين على تطبيق التوصيات الفنية الصادرة من المراكز البحثية بكل دقة والاهتمام بالحقول الإرشادية، ويتم ذلك بتفعيل دور المرشد الزراعي وتحت إشراف مدير الإدارة هذا العام.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده بحضور مدير عام الزراعة ومدير عام التعاون الزراعي،ومديري الإدارات الزراعية بالمراكز ومديري إدارات التعاون الزراعي بالمراكز والإدارة الفنية بالمديرية ..مطالبا بعمل حصر لزراعات القمح يوميا وبكل دقة،على أن يكون هذا هو الحصر النهائي لصرف الأسمدة.

 

كما طالب بالكشف على مبيدات حشائش القمح بالجمعيات الزراعية للتأكد من صلاحيتها وفاعليتها وطرق تخزينها .. مؤكدا أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية وغرف بكل إدارة لحصر أي أضرار قد تنجم للمساحات المنزرعة نتيجة للأمطار والسيول أولا بأول لاتخاذ اللازم في حينه ويتم إرسال تقرير أسبوعي عن حالة المحاصيل للمديرية.

 

وفي نهاية الاجتماع، ناقش وكيل الوزارة الحضور في الأعمال التي تم إنجازها وأى مشاكل أو معوقات لسير العمل وكيفية تطويره في القطاع الزراعي بالدقهلية لخدمة الفلاحين.. مطالبا بتكثيف الجهود والعمل بأقصى طاقة والالتزام بتنفيذ التعليمات تحقيقاk لحسن سير العمل وانتظامه.



  • نقلا عن أخبار مصر
  • 11/20/2015 2:21:44 AM
  • الزراعة ، القمح

التعليقات