وزير الزراعة: 25% زيادة في نسبة الصادرات الزراعية هذا الموسم



أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ان الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية، هذا العام زادت بمعدل 25% عن العام الماضي، خاصة لمحاصيل البطاطس والموالح، وهو ما يعد مؤشراً جيداً لسمعة الحاصلات الزراعية المصرية في الخارج وجودتها.

جاء ذلك خلال لقاءه وفداً من ممثلي جمعية رجال الأعمال المصدرين المصريين، وجمعية مصدري مطار القاهرة، للاستماع الى المشاكل التي تواجههم في عمليات تصدير المنتجات الزراعية من الخضر والفاكهة إلى الخارج.

وقال البنا ان الوزارة حريصة على زيادة نسبة الصادرات الزراعية الى الخارج، والحفاظ على سمعة مصر التصديرية، بما يساهم في زيادة الدخل القومي لمصر، وتشجيع الاستثمار الزراعي، لافتاً الى ان ذلك يشمل أيضاً التيسير على المصدرين، والتنسيق مع الدول الأخرى.

وأشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الى انه تم الاتفاق مع أعضاء المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، على وضع ميثاق شرف ملزم لمصدري الحاصلات الزراعية، لافتاً الى أنه تم أيضاً إصدار قرار وزاري مشترك بين وزارتي الزراعة والتجارة لإخضاع الصادرات الزراعية من محاصيل الخضر والفاكهة لإجراءات الفحص الحجرى بمعرفة مفتشى الحجر الزراعي مع اللجان المختصة من فحص ظاهري ومعملى في حال الشك في إصابتها وذلك للتأكد من سلامتها قبل التصدير.



  • خاص - المحور
  • 5/9/2017 11:14:45 AM

التعليقات