سفير مصر بواشنطن: استئناف الحوار الاستراتيجي مع أمريكا العام الجاري



كشف سفير مصر في واشنطن ياسر رضا أن مصر وأمريكا ستستأنفان الحوار الاستراتيجي برئاسة وزيري خارجية البلدين خلال العام الجاري بعد توقف استمر أكثر من عامين.

وأوضح رضا في تصريحات له على هامش بعثة طرق الأبواب التي تنظمها غرفة التجارة الأمريكية أن هذا الحوار يشمل مجالات التعاون بين البلدين كافة، مشيرًا إلى أن أطرافًا مختلفة في الإدارة الأمريكية ترى أن قيام الرئيس السيسي بالدعوة لتجديد الخطاب الديني كان من أشجع الخطوات التي يقوم بها رئيس على مستوى العالم.

وأكد السفير ياسر رضا أن علاقة مصر بأمريكا تتجاوز قضية المساعدات، وأن مصر حريصة على التعاون الاقتصادي وجذب الاستثمارات باعتبارها أهم كثيرًا من المساعدات، موضحًا أن قيمة الاستثمارات الأمريكية في مصر تبلغ 21 مليار دولار وأن زيادتها هو الكفيل بتوفير فرص العمل.

وبشأن موقف مصر من القضية الفلسطينية أكد رضا أن موقف بلاده ثابت ولن يتغير، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي طرح على دوائر السياسة الأمريكية ضرورة تسوية القضية الفلسطينية طبقًا لحل الدولتين.

وأشار السفبر المصري إلى أن حل القضية الفلسطينية سيفتح آفاقًا واسعة للقضاء على الإرهاب، موضحًا أن جماعات الإرهاب تستغل قضية فلسطين أسوأ استغلال وتوظفها لصالحها، كما كشف أن مصر أبلغت أمريكا بضرورة اتخاذ مواقف حاسمة تجاه الدول الراعية لها. 



  • خاص - المحور
  • 5/5/2017 9:54:52 AM
  • أمريكا ، القضية الفلسطينية ، فلسطين ، مصر

التعليقات