وزير الزراعة يشارك في اجتماعات الشركة السودانية المصرية بالسودان



قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ان هناك خطة حقيقية لتطوير أداء الشركة السودانية المصرية للتكامل الزراعي، للمساهمة في تحقيق تنمية زراعية شاملة تعود بالنفع على البلدين.

وأشار البنا -في تصريحات صحفية له عقب مشاركته في إجتماعات مجلس إدارة الشركة بالسودان-، انه تم إعتماد الهيكل الإداري الجديد للشركة، وتحديد المهام والمسئوليات المطلوبة من أعضاء المجلس، لافتاً الى انه تم الاتفاق على عقد اجتماعات مجلس الإدارة كل ثلاثة أشهر لمتابعة سير الاعمال وما تم تنفيذه منها.

وقال وزير الزراعة إنه سيتم إعداد دراسة وافية للموقف المالى للشركة عن السنوات السابقة، حيث رأس المال ومديونية الشركة وخلافه، وذلك من خلال لجنة مشتركة من الجانبين المصري والسوداني، بحيث يتم عرض النتائج على الجمعية العمومية لاتخاذ اللازم.

وأوضح أنه تم خلال الاجتماع، استعراض الإنشاءات المطلوبة لتفعيل المشروعات على الوجه الأكمل، حيث تم تكليف الإدارة التنفيذية للشركة بإعداد بيان بموقف الألات والمعدات والعمالة وتكلفتها بعد تقييم كافة المعدات واحتياجاتها وتقييم كفاءتها.وقال البنا إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على إعداد مقترحات لتعديل لائحة  الشركة، وذلك باتفاق الطرفين، ويتم عرضها على اول جمعية عمومية لإقرارها.

وأكد أن أهمية تفعيل دور الشركة للمساهمة في تحقيق التنمية الزراعية الشاملة التي تخدم مصالح الشعبين الشقيقيين، لافتاً الى ان ذلك أيضاً يأتي ضمن توجهات القيادة السياسية في البلدين، وحرصهما على تحقيق التكامل وزيادة فرص التعاون بينهم

  • خاص - المحور
  • 5/2/2017 10:59:33 AM

التعليقات