الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية العُماني لبحث التعاون الثنائي



استقبل الرئيس السيسي اليوم السبت يوسف بن علوي وزير الشئون الخارجية بسلطنة عُمان، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وسفير سلطنة عُمان بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي رحب بالوزير العُماني، وطلب نقل تحياته إلى السلطان قابوس بن سعيد، مؤكدًا عُمق العلاقات الوثيقة بين مصر وسلطنة عُمان، ومشيدًا بمواقف السلطان قابوس الداعمة لمصر وإرادة شعبها.

 

وأكد الرئيس السيسي حرص مصر على تطوير التعاون الثنائي مع عُمان في مختلف المجالات، وتعزيز مستوى التنسيق والتشاور بين البلدين، كما أشار إلى أهمية الإعداد الجيد للجولة القادمة للجنة المشتركة المصرية العُمانية المُقرر عقدها في مسقط العام الجاري.

 

وأضاف المُتحدث الرسمي أن يوسف بن علوي نقل من جانبه تحيات السلطان قابوس إلى الرئيس السيسي، مؤكدًا اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات تاريخية وطيدة، كما أعرب الوزير العُماني عن حرص بلاده على التشاور والتنسيق الدوري مع مصر بشأن مختلف التطورات الإقليمية، مشيدًا بدور مصر المحوري بالعالم العربي وحرصها على تعزيز العمل العربي المشترك.

 

وذكر السفيرعلاء يوسف أنه تم خلال اللقاء التباحث حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة، فضلًا عن مناقشة تطورات القضايا الإقليمية المختلفة والأزمات القائمة بالمنطقة، حيث اتفق الجانبان على ضرورة تعزيز الجهود للتوصل إلى تسويات سياسية بما يحفظ وحدة أراضي الدول التي تمر بأزمات وسلامتها الإقليمية ويصون مؤسساتها الوطنية ومُقدرات شعوبها.



  • خاص - المحور
  • 4/22/2017 2:48:18 PM
  • الرئيس السيسي ، السلطان قابوس ، سلطنة عمان ، وزير الخارجية العماني

التعليقات