الرئيس السيسي يعقد قمة مع ملك السعودية



عقد السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية اليوم قمة مصرية سعودية على هامش أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين المنعقدة فى البحر الميت بالأردن.

وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الزعيمين تناولا مختلف جوانب العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها، حيث أكد الزعيمان حرصهما على دعم التنسيق المشترك في ظل وحدة المصير والتحديات التى تواجه البلدين. كما أكد الزعيمان على أهمية دفع وتطوير العلاقات الثنائية فى كافة المجالات، بما يعكس متانة وقوة العلاقات الراسخة والقوية بين البلدين والتي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ.

أضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد كذلك التباحث بشأن الموضوعات المطروحة على القمة العربية، حيث أعرب الزعيمان عن تطلعهما لخروج القمة بقرارات عملية ومؤثرة ترقى لمستوى التحديات التي تواجه الأمة العربية، وأشارا في هذا الصدد إلى حرصهما على التنسيق المشترك ومع كافة الدول العربية لمتابعة وتنفيذ ما سيتم التوافق عليه من قرارات وآليات للتعامل مع التحديات والأزمات التي تمر بها الدول العربية والمنطقة.

وذكر السفير علاء يوسف أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وجه الدعوة إلى السيد الرئيس للقيام بزيارة رسمية للمملكة، وهو ما رحب به سيادته ووجه بدوره الدعوة لجلالة الملك لزيارة مصر، والتى قبلها جلالته بترحاب ووعد باتمام الزيارة فى القريب العاجل.



  • خاص - المحور
  • 3/29/2017 4:33:54 AM
  • السيسي السعودية

التعليقات